"الجعفري" يطالب السعودية  بالاعتذار من "الأسد"! - It's Over 9000!

"الجعفري" يطالب السعودية  بالاعتذار من "الأسد"!

 

بلدي نيوز

طالب مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، أمس الثلاثاء، المملكة العربية السعودية بالاعتذار لنظام الأسد مقابل عودة العلاقات بين البلدين، علما أن روسيا حليفة النظام تحاول دفع الدول العربية لإعادة علاقتها مع نظام الأسد والقبول بعودته إلى الجامعة العربية.
وكانت السعودية رفضت مطالب روسيا في الموافقة على عودة النظام على جامعة الدول العربية، وأعلن وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، في وقت سابق، إلى أن موقف بلاده من إعادة فتح سفارتها في دمشق يرتبط بتطور العملية السياسية في سوريا، لافتاً إلى عدم حصول أي تغيير في موقف الرياض بهذا الشأن، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي لافروف في العاصمة الرياض.
وقال الجعفري في رد على سؤال عن شروط عودة العلاقات بين دمشق والرياض لقناة الميادين الموالية: "على المملكة السعودية أن تدفع أموالها  لإعادة إعمار سوريا، دون شروط مسبقة، كما اشترط على الرياض أن تقدم مساعدتها لحكومة دمشق في القضاء على ماوصفه بالإرهاب".
وانقطعت العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين دمشق والرياض منذ عام 2011 حيث أغلقت السعودية سفارتها في دمشق، وإعلان السفير السوري في السعودية غير مرحب به مع حلول عام 2012.

 

 

مقالات ذات صلة

ألمانيا تحاكم لاجئاً سورياً.. ما تهمته؟

قتلى من قوات النظام في ريف درعا

"الأسد" يستجدي طلاب "اﻹيفاد" للعودة

توقيع كتاب "انتهاكات ب ي د" بحضور فعاليات شعبية وثورية

معبر "باب الهوى" يستأنف عمله بعد تفجير الريحانية

روسيا: احتجاز "غريس1" مخالف لقرار مجلس الأمن 2254